الصفحة الرئيسية
بحث مخصص
ألحان | ترانيم | كتب | تأملات | كنسيات | مجلات | مقالات | برامج
قالوا عن المسيح | اسئلة
الكتاب المقدس | دليل المواقع | كنوز التسبيح
أخبار مسيحية | ستالايت | أقوال الأباء | مواهب | إكليريكية | الخدمة | فيديو | قديسين
August 18, 2017
أخبر صديقك عن مسيحى إجعل مسيحى صفحتك الرئيسية صفحة مسيحى الرئيسية
المكتبة القبطية > مجلات > مجلة سلام > عدد يناير 2008م

مجلة سلام يناير 2008م

إبحث فى المواضيع المنشورة

من يوميات إنسان خاطيء

السبت: مع بداية عام جديد ليس لدي إلا أن أرفع قلبي إلى السماء واسألك يا الله أتركها هذه السنة أيضاً .. أتركها حتى ولو كانت ذنوبها لا تغتفر ... أتركها يا الله عسى أن تأتي بثمرها وإلا إقطــــــــ .... أتوسل إليك يا الله أتركها ....


<< إقرأ المزيد

أنت والرعاة؟؟؟؟؟؟؟

"كانت فى تلك الكورة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم" (لو8:2)
هذا هو كل ما سجله لنا الكتاب المقدس عن هؤلاء الرعاة .


<< إقرأ المزيد

شخصيات كتابية(نوح البار)

أعزائي وأخوتي الشباب سنبدأ معكم فى هذا العدد بنعمة ربنا يسوع المسيح وإرشاد روحه القدوس دراسة شخصيات الكتاب المقدس فيما يتعلق بحياتنا نحن الشباب ونحاول معاً أن نلمس ما يُعانيه الشباب فى هذا العصر الذى تتضارب فيه الآراء وتتشابك فيه الأفكار وحديثا فى هذا العدد عن شخصية نوح:


<< إقرأ المزيد

من كتاب أسئلة حول الصداقة والأصدقاء للأرشدياكون رمسيس نجيب

هل هناك حقاً صداقة ؟ وهل هناك أصدقاء ؟


<< إقرأ المزيد

أبراج سماوية

الحمل: لا تفرح إن أكرمك الناس , ولا تغتم إن تهاونوا بك فإن مدح الناس لا يزيدك صلاحا ً , وذمهم وأستهانتهم لا تنقصان من قيمتك عند الله . ( المتنيح حبيب جرجس )


<< إقرأ المزيد

من يوميات طالب وظيفة ......(أريد كعباً)

قد يتخيل البعض أنني من مُحبي الكعب العالي وقد سرت طويلاً حتى إنكسر كعب حزائي فى يوم ممطر فى طريقي إلى العمل ولكنني أُ آكد لكم أن الحصول على ذلك الكعب الجديد أهون وأسهل بكثير من الكعب الذى أردته.


<< إقرأ المزيد

القديسة العفيفة دميانة والأربعون عذراء

"لاحظ على ابنته أنها عشقت الكتاب المقدس وارتوت به، وكانت تلجأ إلى حجرتها الخاصة تسكب دموع الحب الغزيرة أمام الله مخلصها، كما لاحظ تعلقها الشديد بالكنيسة مع كثرة أصوامها وصلواتها، وحضور كثير من الفتيات صديقاتها إليها يقضين وقتهن معها في حياة نسكية تتسم بكثرة الصلوات مع التسابيح المستمرة. كشفت عن عزمها على حياة البتولية، فرحب والدها بهذا الاتجاه. ولتحقيق هذه الرغبة بنى لها قصرًا في جهة الزعفران بناءً على طلبها، لتنفرد فيه للعبادة، واجتمع حولها أربعون من العذارى اللواتي نذرن البتولية. فرحت البتول الطاهرة دميانة لمحبة والدها لها التي فاقت المحبة العاطفية المجردة، إذ قدم ابنته الوحيدة ذبيحة حب لله. عاشت القديسة مع صاحباتها حياة نُسكية رائعة. امتزج الصوم بالصلاة مع التسبيح الذي حوَّل القصر إلى سماء يُسمع فيها صوت التهليل المستمر" هل نفعل المثل مع أبناءنا حينما نرى ذلك فى حياتهم أم نديهم من المشكل أشكال وألوان أقصد الكلام؟؟؟؟؟؟؟


<< إقرأ المزيد

عيد عرس قانا الجليل

مقدمة: إن الخطبة تعقد بعد اختيار العروس وكان المهر يُقدم من العريس إلى أبي العروس، أحياناً بالعمل كما فعل يعقوب مع خاله لابان فى زواجه من ليئة وراحيل، وموسى مع يثرون كاهن مديان فى زواجه من صفورة أو بتقديم هدايا كما فعل شمشون مع المرأه الفليسطينية ..... كانت المخطوبة تبقى فى بيت أبيها فترة من الزمن إلى أن تتم الترتيبات مع العريس بواسطة صديق العريس، يأتي العريس ألى بيت العروس، وهو مطيب بالزيوت وعليه لباس العرس وعمامته على رأسه وحوله أصدقاؤه؛ كذلك العروس تتطيب بالأطياب وتتحلى بالجواهر وتلبس الأكاليل وتلثم وجهها وتحاط بالعذارى، ويأخذ العريس عروسه إلى بيته بحفل كبير وتضاء المصابيح وتعد الولائم وتدوم الإحتفالات مدة أسبوع وكانت تدعى المدينة كلها تقريباً لحضور العرس ويعتبر رفض الدعوة إهانة، وإذا كان العريس غنياً يوزع على الضيوف ألبسة(لباس العرس) ليلبسوها أمامه ويقوم رئيس المتكأ وهو شخص غالباً من أهل العرس ذو مكانة مرموقة بالتخطيط والإشراف لذا يكون له الكرامة والمكانة الأولى فى الحفل، لذلك طلب السيد المسيح أن تقدم الخمر أولاً لرئيس المتكأ إذاً  لماذا حول الماء إلى خمر ؟


<< إقرأ المزيد

أعياد الظهور الإلهي

+ لماذا سُميت بهذا الاسم  ؟ بينما لها أسماء أخرى مثل عيد الغطاس أو عماد السيد المسيح وعيد عرس قانا الجليل لماذا نسميهم سوياً أعياد الظهور الإلهي ؟


<< إقرأ المزيد

عيد الختان

س) لماذا أختتن السيد المسيح ؟


<< إقرأ المزيد

سرور العالم بميلاد المسيح للقدّيس غريغوريوس اللاهوتي

المسيح ولد فمجدوه. المسيح أتى من السماوات فاستقبلوه. المسيح على الأرض فارفعوه. رتّلي للرب أيتها الأرض كلّها ويا شعوب سبّحوه بابتهاج لأنه قد تمجد.


<< إقرأ المزيد

كيف يجب علينا أن نستقبل عيد ميلاد المسيح؟ للقدّيس أمبروسيوس أسقف ميلان

يكون الفرح عظيماً وعدد الجموع كثيراً حينما يُعيّد لميلاد ملك أرضي. الجنود والقواد يرتدون أفخر الحلل ليسرعوا ويقفوا أمام مليكهم. تعلم الرعية أن سرور الملك يزداد برؤيته الزينة الخاصة، وفرحها الظاهر، فتضاعف اجتهادها أثناء الحفلة. ولكن الملك


<< إقرأ المزيد

إنجيل قداس عيد الميلاد للأنبا ديميتريوس أسقف ملوي

يحدثنا إنجيل هذا العيد المبارك عن الهدايا التي قدمها المجوس لرب المجد في ميلاده ويحدثنا أيضاً عن المواقف المختلفة التي قام بها البشر وقامت بها السماء في هذا الميلاد البتولى العجيب … ربنا من محبته للبشر لما وجد أنه لا ملاك ولا رئيس ملائكة ولا نبي ولا رئيس آباء يأتمنه علي خلاصنا . ولا يستطيع أي مخلوق أن يخلصنا من خطية آدم . أخلي ذاته وأخذ صورة العبد وصار في الهيئة كإنسان وأطاع حتي الموت . موت الصليب وبهذا فدانا وأعادنا إلي رتبتنا الأولي .


<< إقرأ المزيد

مذود الميلاد فى طقس القداسات

فى القداس الإلهى تستعرض لنا الكنيسة حياة ربنا يسوع من ميلاده وحتى صعوده ، من خلال حركات الطقس وإشاراته .


<< إقرأ المزيد

دخول أعضاء مسيحى

Username

Password

Click here to register.

أخى الحبيب أنت غير مشترك فى مسيحى دوت كوم ،لكى تتمكن من النشر على موقع مسيحى إضغط هنا إشترك الآن

كيف تساعد فى خدمة مسيحى دوت كوم؟

Users Online People Online:
Total of Users Online Total: 104

 
إتصل بموقع مسيحى | من نحن | سياسة موقع مسيحى
Copyright © 2008 Masi7i.com. All rights reserved.
Site Designed By Egygo.net, Managed by M3webz.com forWeb Design Egypt